الجمعة، 29 مايو 2009

“ صحفيون بلاحقوق " تستنكر " فتونة " ملاك ورؤساء تحرير الصحف .. وتدعم الزملاء في الجمهورية والأهالي والفجر

تعرب جماعة " صحفيون بلا حقوق " عن أسفها الشديد لغياب دور نقابة الصحفيين في الدفاع عن حقوق أعضائها داخل المؤسسات الصحفية ، الخاصة والحزبية والقومية تجاه ممارسات الاستبداد والاضطهاد من بعض رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف ضد الزملاء الصحفيين الفقراء الذين لا يملكون سوى قوة عملهم في مواجهة ملاك الصحف والمتواطئين معهم من رؤساء التحرير .

وتعلن " صحفيون بلا حقوق " عن دعمها وتضامنها الكاملين مع الزملاء هشام البسيوني ، وأيمن رشدي ، ومحمد سالم ، بجريدة الجمهورية التابعة لمؤسسة التحرير للطباعة والنشر في أي خطوات تصعيدية يعتزمون القيام بها دفاعا عن حقوقهم المهنية والقانونية تجاه ممارسات محمد أبوالحديد ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الذي قام بتجميد مكافآتهم الشهرية ومنعهم من النشر بسبب تقدمهم ببلاغ للنائب العام يفضح حصول "أبوالحديد " وآخرين على 5,6 مليون جنيه حوافز بأثر رجعي عن السنة المالية الأخيرة رغم تحقيق المؤسسة خسائر قدرها الجهاز المركزي للمحاسبات بــ 42 مليون جنيه . !

وتعبر " صحفيون بلا حقوق " عن مساندتها الكاملة للزملاء الـ 12 الذين جرى فصلهم تعسفيا وبدم بارد في صحيفتي الفجر والأهالي وتدعو الجماعة النقابة إلى التدخل الفوري لإغاثة الزملاء في مواجهة أساليب البلطجة والفتونة التي يقوم بها ملاك الصحف ورؤساء تحرير ينادون بل يتطرفون في مقالاتهم في الدعوة إلى الحريات والحقوق ، ونقصد هنا عادل حمودة وفريدة النقاش ، رئيسي تحرير الفجر والأهالي . وتعرب " صحفيون بلاحقوق " عن تعاونها مع الزملاء المفصولين في كافة الخطوات الاحتجاجية والقانونية التي سيقومون بها .
من ناحية أخرى تحذر " صحفيون بلا حقوق " النقيب ومجلس نقابة الصحفيين من أنها سوف تتخذ إجراءات احتجاجية تصل إلى الاعتصام المفتوح داخل مبنى النقابة إذا اتخذ مجلس النقابة أية إجراءات من شأنها المساس بحق الزملاء الجدد المقرر قيدهم في نقابة الصحفيين في الحصول على بدل التدريب والتكنولوجيا كاملا " 530 جنيه " شأنهم شأن الزملاء المقيدين الآن بجداول النقابة مؤكدة رفضها الجذري لاتفاق هيئتي مكتب النقابة والمجلس الأعلى للصحافة حول حصول الزملاء الجدد على 140 جنيه تحت مسمى بدل من صحفهم مذكرة – الجماعة – النقيب ومجلس النقابة بأن هذه الصحف لا تعطي فى الأصل أجورا ربع عادلة حتى تتفضل – هذه الإدارات المستبدة – بمنحهم 140قرشا زيادة على الأجر وليس بالطبع 140 جنيها تحت مسمى بدل أو خلافه . !
صحفيون بلا حقوق
يرجى الاتصال بالزملاء :

عمرو بدر 0126409228 – رضوان آدم 0105848096

وزيارة رابطنا على ال facebook : صحفيون بلاحقوق – اجر عادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق